كين يسجل في التعادل ارسنال مع بايرن ميونخ في الثواني الاخيره

عاد هاري كين إلى شمال لندن بهدف حيث ظلت آمال أرسنال في دوري أبطال أوروبا معلقة في الميزان بعد أن تعادلوا مع بايرن ميونيخ في ذهاب ربع النهائي على ملعب الإمارات.

تلقى كين، الهداف التاريخي لتوتنهام، استقبالًا عدائيًا متوقعًا من جماهير أرسنال، الذين رأوا أن الجانرز يحققون بداية مثالية عندما وضعهم بوكايو ساكا في المقدمة بعد 12 دقيقة فقط.

وقلب بايرن مستواه السيئ في الدوري الألماني ليقلب النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، حيث سجل سيرج جنابري مهاجم أرسنال السابق هدف التعادل بعد ست دقائق.

وجاءت لحظة كين عندما عرقل ويليام صليبا ليروي ساني في نهاية جولة قوية بعد 32 دقيقة. تقدم قائد إنجلترا إلى الأمام لتنفيذ ركلة الجزاء الناتجة وأسكت التهكم بهدفه الخامس عشر في 20 مباراة ضد أرسنال.

لم يكن فريق ميكيل أرتيتا في أفضل حالاته لكن البديل لياندرو تروسارد كان المستفيد من العمل الرائع الذي قام به غابرييل جيسوس ليدرك التعادل.

وشعر أرسنال أنه كان يجب أن يحصل على ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الحكم رفض استئنافه عندما سقط ساكا أثناء التحام من قبل الحارس مانويل نوير.

وستقام مباراة الإياب في ميونيخ يوم الأربعاء 17 أبريل.

لا يزال لدى أرسنال الأمل

وغادر أرسنال الملعب وسط حالة من خيبة الأمل والإحباط بعد أداء كان مترددا على غير العادة.

هدف التعادل المتأخر لأرسنال من تروسارد، الذي سجل ستة أهداف كبديل هذا الموسم، يهيئ مباراة الإياب بشكل مثالي، على الرغم من أن بايرن سيشعر بأنه المرشح المفضل في ملعب أليانز أرينا.

لقد أنقذ نتيجة محترمة من عرض افتقر إلى طلاقة أرسنال المعتادة والضمانات الدفاعية، وأدرك جنابري التعادل من خلال تنازل قذر على نحو غير معهود بدأ بخطأ من غابرييل.

في النهاية، كان أرسنال يشتكي بمرارة من أن الحكم جلين نايبرج كان يجب أن يحتسب ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة عندما سقط ساكا، لكن بدا أن مهاجم الجانرز بدأ الاحتكاك مع نوير.

سواء أكان الأمر يتعلق بأعصاب كبيرة أم لا، فإن أرسنال فشل في تحقيق المعايير التي أوصلته إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وهذا في حد ذاته سيمنح أرسنال والمدير الفني أرتيتا الأمل في مباراة الإياب لأنهما قادران على تقديم أداء أفضل بكثير مما قدموه هنا.

بايرن يظهر قوته

يخوض بايرن ميونيخ موسمًا من النضال اليائس على الجبهة الداخلية، حيث أن هيمنته الطويلة على الدوري الألماني على وشك الانتهاء على يد باير ليفركوزن والمدرب توماس توخيل الذي يغادر النادي في نهاية الموسم.

ومع ذلك، فإن العادات القديمة لا تموت بسهولة، وأظهر النادي الذي يتمتع بمثل هذه النسب الغنية في دوري أبطال أوروبا أنه يمثل دائمًا قوة لا يستهان بها في هذه المسابقة.

وسجل كين حتماً في قائمة الهدافين ولعب بعض التمريرات الرائعة، على الرغم من أنه كان محظوظاً بالإفلات من عقوبة أقوى من مجرد البطاقة الصفراء بعد تعرض مدافع أرسنال جابرييل لضربة بالمرفق في الشوط الثاني .عبر موقع  كورة ستار.

لا يزال بايرن، على الرغم من مستواه السيئ، يتمتع بخبرة واسعة، كما أن سرعة ساني وجنابري وألفونسو ديفيز، المتحالفين مع تألق كين الشامل، لا تزال تجعلهم اقتراحًا صارمًا عندما يقومون بذلك بشكل صحيح.

سيشعرون بخيبة أمل إذا استقبلوا هدف التعادل المتأخر لكنهم بالتأكيد كانوا سيكتفون بهذه النتيجة قبل انطلاق المباراة عبر موقع  كورة ستار.