أولمبياد باريس 2024 للمعاقين سنة واحدة على الانطلاق - ويل بايلي يتوقع أن تكون الألعاب "واحدة من أفضل الألعاب على الإطلاق"

أعرب ويل بايلي، الحائز على الميدالية الذهبية في تنس الطاولة في الألعاب البارالمبية، عن ثقته في أن دورة ألعاب باريس العام المقبل ستكون حدثًا مذهلاً.

ويصادف يوم الاثنين مرور عام على بداية الحدث الذي سيستمر من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر في العاصمة الفرنسية.

ويأمل اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا في المنافسة في دورة الألعاب الخامسة له وإضافة ميدالياته الذهبية وثلاث ميداليات فضية.

وقال لبي بي سي سبورت: "أتوقع أن تكون واحدة من أفضل الألعاب على الإطلاق".

"بالنسبة لي، حددت لندن معيارًا للألعاب البارالمبية. أعتقد أنه كان أمرًا لا يصدق تمامًا، واللعب أمام جمهور مثل هذا مع الأجواء التي خلقها المشجعون كان فريدًا ومذهلًا.

"لكنني أعتقد أن باريس ستكون في المقدمة، بالإضافة إلى أنها واحدة من أفضل الدول من حيث الأجواء. إنها دولة فخورة للغاية وستكون دورة ألعاب بارالمبية رائعة ومميزة."

ويستعد اللاعب المقيم في برايتون للبطولة الأوروبية في المعهد الإنجليزي للرياضة في شيفيلد في الفترة من 4 إلى 9 سبتمبر، حيث يسعى لإضافة اللقب الأوروبي إلى تاجه العالمي.

فازت بايلي بالميدالية الذهبية في ريو وحصلت على الميدالية الفضية الفردية والجماعية في ألعاب طوكيو المعاد ترتيبها في عام 2021 بعد تعافيها من إصابة خطيرة تعرضت لها أثناء مشاركتها في البرنامج التلفزيوني Strictly Come Dancing في عام 2019.

ويضيف: "لقد تعلمت الكثير من تجربتي في الألعاب البارالمبية". "في أول ظهور لي في بكين، خسرت كل المباريات تقريبًا، وفي لندن 2012 وصلت إلى النهائي عندما لم يكن من المتوقع أن أفعل ذلك، وخسرت. تتعلم الكثير من خسارة كهذه.

"ثم في ريو وصلت إلى نهائي آخر وفزت، قبل أن أخسر في طوكيو في كلا النهائيين.

"في الوقت الحالي، أشعر وكأنني لاعب أفضل من أي وقت مضى وأشعر براحة أكبر من أي وقت مضى في العام البارالمبي.

"أعرف طريقة لعبي من الداخل إلى الخارج واستراتيجياتي والعقلية التي يجب أن أكون فيها، وأعرف الكثير عن اللعبة واللاعبين الذين سأواجههم، لذلك علي فقط أن أستمر في ذلك وأواصل الكرة.

وأضاف: "لم أتعرض لأي هزيمة منذ طوكيو، وهو إنجاز عظيم، لذلك أريد الاستمرار على هذا المنوال لأطول فترة ممكنة".

لقد ازدهر بايلي دائمًا بالطاقة التي توفرها الجماهير، وبعد أن لعبت طوكيو خلف أبواب مغلقة، فهو يتطلع إلى دعم كل من شيفيلد وفرنسا العام المقبل.

وتابع: "إنه يناسب لعبتي أن يكون هناك جمهور هناك".

"كانت طوكيو صعبة لأنني بدأت بشكل جيد في النهائي. ربما كانت هذه أفضل بداية لي وأعتقد أن الجماهير ربما بدأت في المشاركة وربما كنت سأنسحب، لكن بدون جماهير لن تكون هناك هذه الأجواء.

وأضاف "لكنني متعطش للفوز أكثر من أي وقت مضى وأعتقد أنني محظوظ لأن هذه العقلية طبيعية بالنسبة لي. هذه الغريزة التنافسية لم تختف أبدا ولهذا السبب ما زلت ألعب ولدي حافز للفوز".

من سيشارك في مباراة بريطانيا العظمى في باريس؟

كان لدى GB فريق يضم أكثر من 220 رياضيًا يتنافسون في 19 رياضة في طوكيو، واحتلوا المركز الثاني في جدول الميداليات خلف الصين برصيد 124 ميدالية - 41 ذهبية و38 فضية و45 برونزية.

ومن المتوقع أن يشارك فريق مماثل في باريس، لكن لن يتم تأكيد التشكيل النهائي حتى يوليو 2024.

أولمبياد باريس 2024 للمعاقين سنة واحدة على الانطلاق - ويل بايلي يتوقع أن تكون الألعاب "واحدة من أفضل الألعاب على الإطلاق"

ويأمل الفائزون بميداليات طوكيو، بما في ذلك الدراج سارة ستوري، التي لديها بالفعل 17 ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية، وستتنافس في دورة الألعاب الأولمبية التاسعة لها، ومتسابقة الكراسي المتحركة هانا كوكروفت، والسباحة مايسي سمرز-نيوتن، وراكبا الفروسية لي بيرسون وصوفي ويلز، في إضافة المزيد إلى هذه الميداليات. ميدالياتهم في فرنسا.

وقالت بيني بريسكو، رئيسة بعثة الألعاب البارالمبية البريطانية: "أستطيع أن أقول بثقة مطلقة أننا سنحظى بلحظات ميداليات مثيرة كل يوم وسنبذل كل ما في وسعنا لتمكين الرياضيين من تحقيق أفضل أداء شخصي للفوز بالميداليات في باريس 2024".

فترة التأهل مفتوحة وقد حصل فريق GB بالفعل على مراكز في عدد من الألعاب الرياضية، بما في ذلك مؤخرًا لقوارب الكانو في بطولة العالم التي أقيمت نهاية الأسبوع في دويسبورغ وفريق كرة السلة على الكراسي المتحركة للرجال والسيدات الذي فاز بالميدالية الذهبية والفضية في البطولات الأوروبية.

وستضم الألعاب 4400 رياضي يتنافسون في 549 حدثًا عبر 22 رياضة، ومن المقرر طرح 2.8 مليون تذكرة للبيع في 9 أكتوبر على أساس أسبقية الحضور.

لم تتغير الرياضات الـ 22 عن برنامج طوكيو حيث ظهرت كرة الريشة والتايكوندو لأول مرة.

وبعد تعرض دورة الألعاب البارالمبية في ريو لخطر الإلغاء بسبب مشاكل مالية وتأثر ألعاب طوكيو بالوباء، هناك ضغوط على باريس لضمان استمرار الحركة البارالمبية في التقدم.

وقال أندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، لبي بي سي سبورت خلال بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة في يوليو/تموز في باريس: "أعتقد أنهم في فرنسا ما زالوا يكتشفون الرياضة البارالمبية".

"لديهم بعض الأسماء المألوفة من حيث الرياضيين، لكن الحركة البارالمبية لا تزال قادرة على النمو كثيرًا في البلاد.

"هناك أساس قوي للبناء عليه، ولكننا بحاجة إلى دعم من وسائل الإعلام والشعب الفرنسي. أعتقد أن الألعاب تأتي إلى هذا البلد في اللحظة المناسبة لتكون حافزًا ومسرعًا، ليس فقط للحركة البارالمبية ولكن أيضًا". وأيضاً للأشخاص ذوي الإعاقة بشكل عام.

"لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه عندما يتعلق الأمر بتعزيز وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والرياضة البارالمبية، لكن الألعاب ستساعد في تحقيق ذلك."

ومن المنتظر أن تشارك فرنسا بأكبر فريق لها يضم ما بين 220 و240 رياضيا في سعيها لتحسين المركز الرابع عشر الذي احتلته في طوكيو حيث فازت ب55 ميدالية منها 11 ذهبية.

ومن بين نجومهم راكبو الدراجات فلوريان جواني وألكسندر لوت وهايدي غوغان الذين فازوا جميعاً بميداليات ذهبية في بطولة العالم الأخيرة في غلاسكو.

لم يُهزم لاعب الترياتلون Alexis Hanquinquant منذ حدث اختبار طوكيو في أغسطس 2019، وحافظ على هذا الرقم القياسي في حدث الاختبار الأخير في باريس.

أولمبياد باريس 2024 للمعاقين سنة واحدة على الانطلاق - ويل بايلي يتوقع أن تكون الألعاب "واحدة من أفضل الألعاب على الإطلاق"

بينما كان فريق ألعاب القوى يعاني في بطولة العالم، حيث فشل في الفوز بميدالية ذهبية على أرضه، كان أداء فريق السباحة أفضل في بطولة العالم في مانشستر، حيث حصل على أربع ذهبيات.

هناك آمال كبيرة في أن يتمكن أمثال النجم المكفوف أليكس بورتال، الذي فاز بثلاث ميداليات ذهبية في مانشستر، وشقيقه الأصغر كيليان وأوغو ديدييه، من الاستمتاع بالنجاح في ملعب لا ديفينس أرينا.

وقال ديدييه، الذي فاز بالميدالية الفضية والبرونزية في طوكيو، لبي بي سي سبورت، إن الإعلان عن استضافة العاصمة الفرنسية بعد يومين من عيد ميلاده السادس عشر، أدى إلى تغيير مسار حياته.

وقال: "سيكون الأمر مثيرًا للغاية، وأنا متأكد من أنه عندما نخرج إلى جانب حمام السباحة ونسمع ضجيج المشجعين الفرنسيين ونرى الأعلام، سيكون الأمر محفزًا".

"نعلم أننا سنحظى بدعم عائلتنا وأصدقائنا، لكن الجمهور الفرنسي سيكون معنا أيضًا. الأمة تنتظر الميداليات وهناك ضغط علينا كرياضيين، ولكن أيضًا على الجهاز الفني.

"ولكنه لشرف حقيقي أن نقيم الألعاب الأولمبية والبارالمبية في بلادنا."